كتاب سحر القيادة

سحر القيادة لابراهيم الفقي

سمات القائد الفعال 1- التخطيط. ان القائد يمضي 80% من وقته في التخطيط 20% في التنفيذ. 2- التنظيم. القائد يعمل في محيط منظم منضبط, وهو يمتاز بالتنظيم من جميع نواحيه. 3- اتخاذ القرار. القائد يصنع الحدث لاينتظر ما يحدث. 4- الذكاء الاجتماعي. ماهر في تواصله مع الاخر,يعرف كيف يوصل رسالته للاخر,كما انه مستمع جيد, ومحاور رائع. 5- التفويض. يعرف كيف يفوض. 6- يمتلك رؤية ثاقبة. يرى مالا يراه الاخرين.يتقبل النقد الموجه الى خيالاته. 7- التحفيز. قادر على بث روح الحماسة والتحفيز في نفوس اتباعه. 8- الثقافة. غزير المعرفة, على درجة عالية من العلم. 9- الثقة. لايوجد قائد مزعزع الثقة. 10- الالتزام بالخطط. شديد الالتزام بالخطط التي يضعها. 11- الالتزام الخلق. تعد هذه الصفة اهم واقوى خصائص القائد الناجح. 12- الذكاء العقلي. لايشترط ان يكون القائد عبقريا لكنه يجب ان يتمتع بذكاء فوق المتوسط.

نبذة عن المؤلف

إبراهيم محمد السيد الفقي (5 أغسطس 1950 - 10 فبراير 2012)، خبير التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية ورئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالمية، واضع نظرية ديناميكية التكيف العصبي ونظرية قوة الطاقة البشرية.
يحكي الدكتور الفقي في محاضراته أنه سافر إلى كندا مع زوجته وهو لا يمتلك شيئا وعمل في أقل الوظائف في فندق بالرغم من نجاحه في الفندقة قبل سفره الي كندا, ثم تدرج في وقت قصير جدا الي ان أصبح مدير أكبر الفنادق في كندا وحصل حسب قوله علي الكثير من الشهادات الدولية و شهادة دكتوراة في علم التنمية البشرية, و يقول إبراهيم الفقي في موقعه الشخصي أنه قام بتأليف علمين جديدين مسجلين باسمه وهما: علم قوة الطاقة البشرية وعلم ديناميكية التكيف العصبي.

مؤلفاته

تحميل الكتاب